¨°o.O أســـ مصر ــــــود O.o°¨


مرحبا بك عزيزي الزائر
المرجوا منك ان تعرف بنفسك وتدخل معنا المنتدى
إذا لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
مدير الموقع


أفلام , ألعاب , برامج , مسلسلات , مسرحيات , صوتيات ومرئيات إسلامية , وكمان أحلى الاعضاء
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسطورة الرئيس الراحل محمد انور السادات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
msi
مشرف
مشرف
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق
الجوزاء الحصان
عدد المساهمات : 498
العمر : 27
العمل/الترفيه : م/ محمد سلامة مبرمج كمبيوتر(v.p _قواعد بينات_الخ.........) بشركة مصر فودز بــ 6 اكتوبر
الجنس : ذكر
جنسيتك : مصري
علم دولتك :
المهنة :
مزاجك ايه :
الهواية :
نقاط : 17230
السٌّمعَة : 4
وسام :
 توقيع المنتدى : توقيع المنتدى

مُساهمةموضوع: اسطورة الرئيس الراحل محمد انور السادات   الأحد مارس 29, 2009 1:41 pm


السادس من أكتوبر.. ذكرى غالية على قلوب المصريين ...
وبعد مرور 35 عاما يظل يوما للنصر وتاريخا للعزة والكرامة وباعثا على الفخر لكل أبناء مصر..

والحقيقة انه ما كان لمسيرة التنمية التى تشهدها مصر حاليا أن تنطلق لولا تضحيات الشهداء الذين روت دمائهم أرض سيناء الغالية.



ان انتصارات اكتوبر حدث من أعظم الأحداث فى تاريخ مصر
فقد تحررت الأرض والارادة ، فهى ملحمة بطولة قادها الرئيس الراحل انور السادات وبداها الرئيس حسنى مبارك بالضربة الجوية لتفتح الباب امام أعظم الانتصارات العربية وتحطم أسطورة اسرائيل .



اكتوبر.. معان وعبر..

اولا: يحمل انتصار المصريين فى السادس من أكتوبر معان كثيرة وكبيرة أولها استعادة مصر

وامتها العربية الثقة بالنفس والقدرة على على مواجهة العدو مهما كانت قدراته وشراسته دفاعا عن الكرامة والارض فلم يكن من الممكن ان تستكين مصر وجزء غال من أرضها يرزح تحت وطأة الاحتلال ومن هنا فأن نصر أكتوبر أعاد للمصريين والعرب كرامتهم واحترامهم لذاتهم بل واحترام العالم لهم من خلال الانجاز الرائع الذى قدمته القوات المسلحة المصرية والسورية وتضحيات الشهداء الأبرار .


وثانيا: أنه لولا انتصار أكتوبر وتضحيات هؤلاء الأبطال من القوات المسلحة لما تمكنا من استعادة سيناء الحبيبة وتعميرها بالجهد والعرق .

حرب عادلة ..

وفى رأى خبراء القانون الدولى فأن حرب اكتوبر كانت حربا تحريرية تنتمى الى قائمة الحروب العادلة فى القانون الدولى ففى هذه الحرب لم يكن هدف المصريين احتلال الأرض بل كان الهدف هو رد العدوان الذى وقع عليها وازالة جميع أثاره وعلى رأسها تحرير سيناء وكل الارض العربية المحتلة .

ويشهد العالم ان العمليات العسكرية لحرب اكتوبر دارت كلها على أرض مصرية وتحريرية فهى حرب تحريرية بكل مايعنيه التحرير الوطنى .


اكتوبر..حرب استرتيجية وتكنولوجية

لقد نجحت حرب أكتوبر فى تحقيق عاملين رئيسيين وهما الاستخدامات الجديدة للأسلحة الحديثة فى أوائل السبعينات وهذا العامل لعب دورا محوريا فى تحديث التكنولوجيا العسكرية على الصعيد العالمى فى فترة مابعد الحرب وتعديل الكثير من النظريات العسكرية .


اما العامل الثانى فهو المفاجأة الاستراتيجية ، فنجاح القوات المصرية والسورية فى تحقيقها كان نتاجا لمنظومة متكاملة من الخداع الاستراتيجى حيث استفادت الخطة من حالة الاستخفاف الشديد التى كانت اسرائيل تنظر بها الى قدرات القوات المسلحة المصرية والسورية وعدم التعامل بجدية مع المؤشرات العديدة الواضحة التى كانت تدل على استعداد الجانبين المصرى والسورى لشن حرب ضد اسرائيل وقد حققت كافة هذه الاجراءات دورها بنجاح فى خداع الجانب الاسرائيلى وكان على رأس عوامل النصر النجاح فى قتال اسرائيل على جبهتين فى وقت واحد.

ارقام من حرب أكتوبر 1973..


هذه الأرقام من حرب أكتوبر 1973 والتي قهر فيها الجيش المصري العدو الاسرائيلى ولقنه درسا لن ينساه في فنون العسكرية والتي مازالت تدرس حتى الان في اكبر المعاهد العسكرية بدء من الضربة الجوية في الساعة 2 بعد ظهر السادس من أكتوبر 73 ب 220 طائرة أصابت أهدافها بنسبة 95% .


• يعتبر التمهيد النيراني بالمدفعية في حرب أكتوبر 73 هو أول واضخم حشد نيراني شهدته الحروب ... ونفذ بقوة اكثر من 2000 قطعة مدفعية بخلاف المئات من قطع الرمي المباشر لمدة 53 دقيقة اعتبارا من الساعة الثانية وخمسة دقائق بعد ظهر يوم 6 أكتوبر وقد وصل معدل الضرب في هذا التمهيد النيراني في الدقيقة الأولى إلى حوالي 10.500 دانه بمعدل 175 دانه في الثانية الواحدة


.• اقتحام الموجة الأولى لقناة السويس في الساعة الثانية وخمسة دقائق بعد ظهر يوم 6 أكتوبر بقوة 8000 مقاتل من خلال 1600 قارب وفى سباق رهيب مع الزمن وليصبح إجمالي عدد المقاتلين في الشرق 80.000 مقاتل مصري بنهاية يوم 6 أكتوبر .

• بدأت قواتنا بعد بدء الاقتحام مباشرة بما لا يزيد عن 30 دقيقة في صد الهجمات المضادة المعادية

اكتوبر.. والشعور القومى العربى

كما عكست حرب السادس من أكتوبر ارادة سياسية عربية فى المقام الأول وقد عبر الرئيس الراحل السادات عن هذا صراحة بقوله ان الشعور القومى العربى أدى دورا أساسيا فى حرب أكتوبر فالتفاف الدول العربية حول دول المواجهة وماقدمته من تأييد معنوى ومادى واستخدامها لسلاح البترول كل ذلك أسهم بلا شك فى تحقيق النصر.


فالملوك والرؤساء العرب ومن خلفهم شعوبهم كانوا سندا فى المعركة وربما كان من أهم نتائج حرب أكتوبر خروج القومية العربية من حيز الشعار الى حيز العمل وأصبح العالم كله يعترف بالوجود العربى والدور العربى .


ومن ناحية أخرى فرضت حرب أكتوبر على المنطقة حقائق جديدة حيث أكدت استحالة سياسة فرض الأمر الواقع ، واستحالة سياسة حالة اللاسلم واللاحرب ، كما أثبتت أيضا للعالم ضرورة رفع شعار المفاوضات وليس السلاح لحل الصراع العربى الاسرائيلى.

وكان الرئيس السادات هو أول من رفع هذا الشعار عندما أعلن أن تلك الحرب هى أخر الحروب العربية الاسرائيلية .


اكتوبر.. ومسيرة السلام

ورغم الصعوبات التى تواجه مسيرة السلام حيث تتقدم خطوة وتتراجع خطوة ولكن ايمان الرئيس مبارك بأن السلام هو الطريق المؤدى الى تحقيق الأمن والاستقرار لجميع شعوب العالم يجعله يلعب دورا رئيسيا لدفع الفلسطينيين والاسرائيليين على الاستمرار فى عملية السلام القائم على العدل ومبدأ الأرض مقابل السلام .


اما على الصعيد الداخلى فقد أرست حرب أكتوبر مناخا للسلام والاستقرار ساهم فى انطلاق مصر نحو التنمية الشاملة والاصلاح الاقتصادى والآجتماعى فانطلقت حزمة التشريعات الاقتصادية والاجتماعية وتبعتها اجراءات تنفيذية من أجل اعادة البناء الداخلى وتهيئة أنسب الظروف للعمل والانتاج وأصبح الاصلاح المستمر هو الطريق الوحيد لتأمين حقوق الوطن والمواطن .


ومصر اذ تحتفل بانتصارات أكتوبر فعلى الجميع ان يستلهم روح أكتوبر حتى تتبوأ مصر مكانتها اللائقة بها على الخريطة العالمية .

ان انتصار الإرادة المصرية في حرب أكتوبر 1973 هو العنصر الأساسي الذي فتح الطريق إلى سلام ممكن بين العرب وإسرائيل .


فقبل هذا الانتصار كان هناك طرف رابح وطرف خاسر،ولم يكن ممكناً لمثل هذه المعادلة المختلة في توازن القوى أن تقيم سلاماً متوازناً ، لذلك كان خيار السلاح حتمياً أمام مصر والعرب ، لضبط هذه المعادلة وإعادة العدو المغتر بالقوة إلى أرض الواقع الذي يقول بأن السلام يستند إلى العدل والمنطق واحترام حقوق كل الأطراف وليس إلى القوة الغاشمة واحتلال أراضي الغير و إنكار حقوقه ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4myegy.hooxs.com
ahmedshaker88
نائب الوالي
ومشرف منتدى الحوار العام
نائب الواليومشرف منتدى الحوار العام
avatar

كيف تعرفت علينا : آخر
الميزان التِنِّين
عدد المساهمات : 107
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب
الجنس : ذكر
جنسيتك : مصري
علم دولتك :
المهنة :
مزاجك ايه :
الهواية :
نقاط : 16088
السٌّمعَة : 1
وسام :
 توقيع المنتدى : توقيع المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة الرئيس الراحل محمد انور السادات   الإثنين مارس 30, 2009 4:03 pm

تسلم الايادى يا MSIموضوع أكثر من هايل يتحدث عن شخصية جميلة ممتازة صنعت تاريخ لا ينسى وذكرى حرب نعتز بها نحن المصريين كل هذا فى موضوع واحد بصراحة بارك الله فيك

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qurantv.com
 
اسطورة الرئيس الراحل محمد انور السادات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°o.O أســـ مصر ــــــود O.o°¨ :: «®°·.¸.•°°·.¸.•°™ ساحة أسود مصر العامة ™°·.¸.•°°·.¸.•°®» :: عبق التاريخ-
انتقل الى: